أخبارالعالم الاسلاميالعراق

على متنها 320 شخصاً انطلاق أول رحلة بحرية لزوار الأربعين من خرمشهر إلى البصرة

انطلقت اليوم الخميس أول رحلة بحرية لنقل زوار الأربعين الحسيني من ميناء خرمشهر الإيراني إلى ميناء البصرة العراقي، على متنها بـ320 راكباً، حيث تمثل هذه الرحلة البحرية الأولى من نوعها في إطار تسهيل حركة الزوار القادمين لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وقال ولي الله حياتي، مدير مقر الأربعين بمحافظة خوزستان في جنوب إيران، إن هذه الرحلة تأتي في إطار الجهود المشتركة بين البلدين لضمان نقل الزوار بطريقة مريحة وآمنة.
وأشار حياتي إلى أن المسار البحري بين الميناءين تم افتتاحه رسميًا اليوم، ومن المتوقع أن يلعب دورًا مهمًا في تسهيل حركة الزوار بين البلدين خلال موسم الأربعين.
وأضاف أن الرحلة البحرية تستغرق بين 45 دقيقة وساعة و15 دقيقة، وهو ما يوفر خياراً سريعاً وفعّالاً للزوار، وتتميز السفينة بقدرتها على استيعاب 320 شخصاً في كل رحلة، على أن يتم زيادة عدد الرحلات البحرية تدريجياً استجابةً للإقبال الكبير المتوقع من الزوار.
وأوضح مدير المقر أن هذه الرحلة تأتي ضمن خطة لتوسيع خيارات النقل، حيث يتوقع أن تسهم في تخفيف الضغط على وسائل النقل الأخرى وتسريع عملية نقل الزوار إلى العراق، مؤكداً أن هناك التنسيق بين الجهات المعنية في إيران والعراق، مما ساعد في إنجاح هذه المبادرة التي تسعى إلى توفير تجربة مريحة للزوار.
وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد موسم الأربعين هذا العام زيادة في عدد الرحلات البحرية، وذلك بالنظر إلى الإقبال الكبير من الزوار الراغبين في المشاركة في مراسم إحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى