أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الحجّاج الشيعة (Pilgrims shiite).. هكذا تصفُ وسائل الإعلام الغربية المشاركين بمسيرة العشق لإحياء الأربعينية

وصفتْ وسائل الإعلام الغربية، الزائرين الوافدين نحو كربلاء المقدسة من مختلف دول العالم لإحياء الأربعين الحسيني بالحجّاج، في تعبير رمزي عن أداء أعظم شعيرة دينية للشيعة المسلمين.
وبدلاً من تسمية المواطنين أو السائحين أو الزائرين، فإن مصطلح الحجّاج (Pilgrims) باللغة الإنجليزية هو الأكثر تداولاً من بين وسائل الإعلام الأجنبية.
وبحسب ما رصدته (وكالة أخبار الشيعة)، فإن عدداً كبيراً من وسائل الإعلام العالمية خصصت مساحات وتغطيات لنقل فعاليات المسيرة الأربعينية التي انطلقت من أقصى جنوب العراق صوب كربلاء المقدسة.
وأوضحت بأن “المشاركين بالمسيرة الحسينية لإحياء مراسم الأربعينية يعبرون مسافات شاسعة وتضاريس مختلفة، ولكن توحّدوا حول هدف واحد وهو الوصول إلى مرقد سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وبيّنت بأنّ “هذه المسيرة التي تجري كل عام مشياً على الأقدام أصبحت أيقونة مميزة للشيعة الموالين في العراق والعالم، ويستغرق الحجّاج أياماً طويلة قبل الوصول إلى مدينة كربلاء”.
وسائل الإعلام تذكر في تغطياتها المستمرة بأن “حجّ الأربعين” يمثل أكبر التجمعات الدينية في العالم، لإحياء ذكرى مرور أربعين يوماً على استشهاد حفيد النبي محمد (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام) في معركة كربلاء التي جرت سنة (680 م).
ولفتت إلى أن “المشاركين بالمسيرة المليونية يتحدّون قساوة الظروف الجوية وارتفاع درجات الحرارة ويواصلون السير على الأقدام خلال النهار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى