أخبارالعالم

مسيرة عزائية رمزية في مدينة ميلووكي الأمريكية تزامناً مع مسيرة الأربعين الحسيني المليونية

توافدت أعداد كبيرة من المؤمنين إلى مدينة ميلووكي، أكبر مدن ولاية ويسكونسن الأمريكية، للمشاركة في مسيرة عزائية رمزية تعبيراً عن شوقهم للمشاركة في زيارة الأربعين الحسيني هذا العام. تأتي هذه المسيرة بينما يستعد أكثر من خمسة وعشرين مليون زائر من مختلف أنحاء العالم للتوجه إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في المراسم السنوية.


المسيرة التي انطلقت عبر شارع ويسكونسن، حمل فيها المشاركون من الرجال والنساء والأطفال الرايات الحسينية واللافتات التي تعبر عن شوقهم وولائهم للإمام الحسين (عليه السلام). كما شهدت المسيرة مشاركة قساوسة مسيحيين ومسلمين من أبناء الطائفة السنية، مما أبرز التلاحم والتضامن بين مختلف الطوائف والأديان في إحياء ذكرى الإمام الحسين (عليه السلام).


وأقيمت المسيرة برعاية دار الحكمة والمركز الشيعي الإسلامي في ميلووكي، بهدف توعية الجمهور برسالة وتضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه في واقعة الطف. تخللت الفعالية هتافات وقصائد شعرية عبرت عن معاناة ومآثر الإمام الحسين (عليه السلام).


وأشار المشاركون إلى أن حياة الإمام الحسين (عليه السلام) تحمل رسالة إنسانية عظيمة تتجاوز الثقافات والمسافات، مشددين على أن مشاركة غير المسلمين في المسيرة تجسد التأثير العميق لهذه النهضة الإنسانية على المجتمعات المختلفة.


وتحدث عدد من المشاركين في ست محطات من المسيرة، عن شجاعة وإخلاص الإمام الحسين (عليه السلام)، بما في ذلك الشيخ حسن دهونديا، الشيخ ترينتول كارل من شيكاغو، القس أنتوني أكومبانادو من الكنيسة الإنجيلية اللوثرية، والشيخ حسن رافاتي، بالإضافة إلى متحدثين شباب من المدينة.


كما قام المتطوعون بتأمين المشاركين، وتوزيع الكتيبات والماء البارد ووجبات الطعام، ما أسهم في تعزيز الأجواء الروحية والمشاركة المجتمعية في هذا الحدث الرمزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى