أخبارالعالم الاسلامي

أهالي السماوة يشاركون في مسيرة العشق الحسيني نحو كربلاء المقدسة بعد تقديم أرقى الخدمات للزوار

انطلقت جموع المؤمنين من مدينة السماوة، التابعة لمحافظة المثنى العراقية، في مسيرة حاشدة نحو كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية المباركة. جاء ذلك بعد أن قدموا أفضل الخدمات للزوار المشاة في طريقهم إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).
ومنذ أيام، تستقبل مدينة السماوة جموع الزوار القادمين من محافظات البصرة وذي قار وميسان، بالإضافة إلى الزوار العرب والأجانب، وقدمت المواكب الحسينية في المدينة أروع صور الكرم والسخاء، مما عكس عمق التقاليد الحسينية في تقديم الضيافة والخدمات.
وقال موفد “وكالة أخبار الشيعة” الذي رافق المسيرة: “انطلق أهالي السماوة في مسيرتهم الكبيرة برفقة الزوار العرب والأجانب من مختلف المناطق، نحو كربلاء المقدسة، حيث كانوا في استقبال الزوار بكل حفاوة”.
وأشار إلى أن “جموع الزوار من العراقيين والعرب والإيرانيين والأجانب وصلوا إلى مدينة السماوة، حيث قدمت لهم المدينة وموكبها الحسيني خدمات متنوعة تشمل الطعام والشراب والإيواء”.
وأضاف أن “أهالي السماوة، المعروفين بحفاوتهم في الخدمة الحسينية، قدموا صوراً رائعة من الكرم والتفاني، والتي تشمل تقديم الطعام الشهي وتهيئة أماكن للإقامة”.
كما نقل الموفد، أن “انطلقت المسيرة الراجلة لأهالي السماوة من شارع الجسر وسط المدينة، بمشاركة عشرات المواكب وبحضور حكومي وشعبي كبيرين”.
وأوضح أن “المسيرة التي تمر عبر عدة محافظات قبل وصولها إلى كربلاء، رافقتها عروض تمثيلية من الرواديد والشعراء لتقديم عروض مسرحية حسينية متنقلة”.
وتعد مدينة السماوة محطة مهمة على طريق الزوار، حيث يشهد التقاء زائري المحافظات الجنوبية (البصرة، ذي قار، وميسان) مع الزوار القادمين من داخل المحافظة، وتستمر الحركة في المدينة لأكثر من أربعة أيام، لتظل في حالة استعداد دائم لاستقبال الزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى