أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كشمير: ندوة فكرية تستذكر تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) ونهضته الإصلاحية

أفادت وكالة الأخبار الكشميرية (كي جي) في تقرير لها باللغة الأردية، بأنّ قسم الدراسات الإسلامية في الجامعة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا في كشمير، شهدت إقامة ندوة خاصة عن استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) واستذكار تضحياته للإنسانية.
وذكر التقرير الذي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) أن “الندوة سلّطت الضوء على الدروس الدائمة والعظيمة للتضحية والعدالة والحقيقة التي تجسدت في ثورة الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وبيّنت بأن “الندوة أدارها الدكتور رياض أحمد شيخ، وشارك فيها جمع من الأكاديميين والباحثين والطلبة بمختلف التخصصات العلمية، فيما ترأسها الأستاذ عبد الواحد الكشميري، الذي أكّد على أهمية مثل هذه الفعاليات في إظهار حقيقة النهضة الحسينية للعالم”.
وبيّنت بأن “عميد الشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور أياز حسن مون، تحدث عن الجوانب الروحية والفلسفية لاستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، في حين أكدت الدكتورة منجية خان على أهمية الدراسة متعددة التخصصات”.
وأضافت بأن “رئيس قسم الدراسات الإسلامية الدكتور شوكت حسين أكد على أهمية إلقاء الضوء على إحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) والتعريف بمقامه ونهضته الإصلاحية”.
كما وتضمّن التقرير عرضاً لسيرة الإمام الحسين (عليه السلام) وما جرى عليه في واقعة الطف الأليمة، فضلاً عن الدروس والعبر التي يتعلّمها الناس من نهضته الإنسانية الإصلاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى