أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حتى انتهاء مراسم الزيارة الأربعينية السوداني يأمر القوات المسلحة بدخول الإنذار “ج”

أمر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، الثلاثاء، بدخول القوات الأمنية التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية، حالة الانذار “ج” حتى انتهاء مراسم الزيارة الأربعينية.
وقال مصدر أمني، إن “القائد العام للقوات المسلحة وجه بدخول كافة القطعات والأجهزة الأمنية العائدة الى وزارتي الدفاع والداخلية والمخابرات والأمن الوطني والحشد الشعبي المشاركين ضمن الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الاربعينية، حالة الإنذار القصوى (ج) ولحين انتهاء مراسم الزيارة”.
وكان المتحدث باسم الإعلام الحكومي حيدر مجيد، قد كشف في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن دخول كافة مؤسسات الدولة العراقية في حالة استنفار من أجل إنجاح زيارة الأربعين.
وقال مجيد، إن “هناك استنفاراً للجهد الحكومي من أجل الزيارة المليونية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، ابتداء من المنافذ الحدودية واستقبال الوافدين فهناك جهد مكثف من قبل هيئة المنافذ الحدودية وهناك زيادة بأعداد الموظفين من المدنيين والعسكريين، فيما يخص اقسام ودوائر الجوازات والجنسية وزيادة أجهزة الحاسوب وزيادة منافذ دخول الوافدين”.
ويحيي المسلمون الشيعة في كل مكان من العالم، ذكرى الزيارة الأربعينية بعد أربعين يوماً على “عاشوراء” ذكرى استشهاد الإمام الحسين مع أهل بيته وأصحابه صلوات الله عليهم في “واقعة الطف” سنة 61 للهجرة الموافق 680 ميلادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى