أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مجلس الوزراء العراقي يصدر “قرارات مهمة” استعداداً للزيارة الأربعينية

في إطار التحضيرات المكثفة لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، أصدر مجلس الوزراء العراقي، برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مجموعة من القرارات المهمة التي تشمل تعزيز الخدمات المقدمة لزوار الأربعين.
وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان اطلعت وكالة أخبار الشيعة على تفصيلاته، ان السوداني ترأس الجلسة الاعتيادية الثالثة والثلاثين لمجلس الوزراء، حيث تم استعراض الأوضاع العامة في البلاد، بما في ذلك الاستعدادات للزيارة الأربعينية.
وجدد السوداني بحسب البيان توجيهاته للوزارات والجهات المعنية ببذل أقصى الجهود لضمان تقديم خدمات متكاملة للمواكب الحسينية في المحافظات التي تشهد تدفق الزوار نحو كربلاء. تشمل هذه الخدمات وزارات الصحة والكهرباء والنفط والنقل والتجارة، حيث يُتوقع أن يلعب كل منها دورًا أساسيًا في تسهيل عملية الزيارة وضمان سلامة وراحة الزائرين.
وأكد السوداني على أهمية تقليل عدد مواكب المسؤولين، سواء هؤلاء المكلفون بتقديم الخدمات للزوار أو المتوجهون لأغراض الزيارة، كما شدد على ضرورة تقليص مواكب الضباط وتوجيه الجهات المعنية لتدقيقها بدقة.
وتأتي هذه القرارات في إطار الاستعدادات الكبيرة التي يشهدها العراق قبيل الزيارة الأربعينية، وتعكس الالتزام الحكومي بتوفير كل ما يلزم لضمان نجاح هذه المناسبة الدينية العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى