أخبارالعالم الاسلامي

مناشدة أممية عاجلة حول السودان.. عشرات الآلاف يعانون من الجوع والامراض

طالبت المنظمة الدولية للهجرة دول العالم بزيادة التبرعات لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودان، محذرة من أن عدم الاستجابة قد يؤدي إلى وفاة عشرات الآلاف من السودانيين.
وأوضح محمد رفعت، رئيس بعثة المنظمة في السودان، أن المنظمة لم تتلق سوى 21% من الدعم المطلوب لتقديم المساعدات الضرورية، بينما يواجه السكان الجوع والمرض والفيضانات.
وأشار التقرير إلى أن حوالي 10.7 مليون نازح داخليًا في السودان، بينما فر 2.3 مليون شخص إلى الخارج. وأضافت المنظمة أن الوضع الإنساني وصل إلى “انهيار كارثي” بسبب الصراع المستمر بين الجيش وقوات الدعم السريع.
من جانبه، طالب برنامج الأغذية العالمي بوقف إطلاق النار الفوري لتمكين وصول المساعدات إلى المناطق المتضررة. وأكدت المتحدثة باسم البرنامج، لينا كينسلي، أن السودان يشهد أكبر أزمة جوع في العالم، حيث يعاني نحو 25 مليون شخص، منهم 600 ألف يعانون من الجوع الشديد.
كما أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عن قلقها العميق إزاء العنف ضد الأطفال في السودان، بعد مقتل طفلين وإصابة 8 آخرين في قصف على منشأة تابعة لليونيسيف. ودعت اليونيسيف إلى إنهاء الهجمات على الأطفال والبنية التحتية الحيوية فورًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى