أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العباسية المقدسة تفتتح مجمعًا خدميًّا في منفذ زرباطية لخدمة زوار الأربعين (صور)

افتتحت العتبة العباسية المقدسة، أمس الثلاثاء، مجمعًا خدميًّا متكاملًا بمساحة 3000 متر مربع في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط، لاستقبال زائري الأربعين وخدمتهم.


وشهد الافتتاح حضوراً رسميا من العتبات المقدسة والحكومة المحلية في محافظة واسط فضلاً عن بعض القيادات الأمنية والشخصيات الدينية والعشائرية.
وقال قائد فرقة العباس (عليه السلام) القتالية ميثم الزيدي، الذي كان حاضرا في الافتتاح، إنّ “المجمع صمم بالكامل بأيدي ملاكات العتبة العباسية المطهرة، ليكون أنموذجًا يحتذى به في مجال الخدمات المقدمة للزائرين”.


وأضاف أنّ “المجمع يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 3000 متر مربع، منها 2030 مترًا مربعًا مساحة بنائية، ويضم قاعتين لاستقبال الزائرين، واحدة للرجال وأخرى للنساء مجهزتان بأحدث وسائل الراحة من التبريد والتدفئة، بالإضافة إلى 26 مجموعة صحية، ومطبخًا كبيرًا يقدم وجبات غذائية متنوعة، ومخازن للمواد الغذائية، ومعملًا لصناعة الثلج إلى جانب محطة لتنقية المياه”.


وتابع أنّ “المجمع يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام، وتوفير بيئة مريحة وملائمة لهم”، مشيرًا إلى أنّ “وجود قاعة اجتماعات مجهزة في المجمع يجعله مكانًا مناسبًا لعقد الاجتماعات والفعاليات المختلفة”.


ولفت الزيدي إلى أنّ ”هناك خططًا لإنشاء مجمع مشابه في منافذ الشلامجة، والشيب، وصفوان، والمنذرية”، بعد استحصالات الموافقات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى