أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بحضور القادة الأمنيين ومجلس المحافظ محافظ كربلاء يعلن أن خطة زيارة الأربعين قد دخلت حيز التنفيذ

كشف محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، في مؤتمر صحفي عُقد أمس الثلاثاء، عن دخول خطة زيارة الأربعين الحسيني المليونية حيز التنفيذ في المحافظة.
وأوضح أن مجلس المحافظة قد استمع إلى تفاصيل الخطة وصوت عليها بحضور القادة الأمنيين، مشدداً على أن الخطة لهذا العام تتميز بمرونتها وفعاليتها العالية.
وأكد المحافظ أن الخطة تعتمد على جهد استخباري متقدم، حيث تم تجهيز كافة القوات والمواد والقطعات الضرورية بالتنسيق مع قيادة عمليات كربلاء المقدسة، مشيراً إلى أن الخطة تشمل تدابير شاملة لضمان تأمين الزيارة وتسهيل حركة الزائرين ونجاح مراسم الزيارة المليونية.
وتابع الخطابي بأن التعاون بين مختلف الأجهزة الأمنية والجهات المعنية قد أثمر عن خطة محكمة تركز على الاستجابة السريعة لمختلف الحالات الطارئة، وتعزيز الأمن في المناطق الحيوية والمرافق العامة خلال فترة الزيارة.
وتشهد محافظة كربلاء المقدسة على مدى الأيام القادمة، توافداً حاشداً للزائرين يصل إلى عشرات الملايين من داخل العراق وخارجه للمشاركة في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، مما يتطلّب تقديم الخدمات على كافة الصعد في الزيارة المليونية التي تشهدها المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى