أخبارالعالم الاسلاميالعراق

زوار الأربعين من قضاء السلمان ينطلقون بمسيرتهم الحسينية صوب كربلاء على الرغم من التحديات

في رحلة تجسد عمق الإيثار والإخلاص، انطلق زوار الأربعين الحسيني من قضاء السلمان، الذي يجاور الحدود السعودية، في مسيرتهم الحسينية نحو كربلاء المقدسة، على الرغم من انعدام وجود المواكب الحسينية على طول طريقهم وارتفاع درجات الحرارة، لم تثنهم التحديات عن إتمام مسيرتهم المباركة.
ويقع قضاء السلمان في مدينة السماوة، التابعة إدارياً لمحافظة المثنى العراقية، ويبعد نحو 170 كيلومتراً عن مركز المدينة.
ووثّقت “وكالة أخبار الشيعة” مقاطع مصورة لمشاهد مؤثرة من مسيرة هؤلاء الزوار، الذين قطعوا عشرات الكيلومترات على أقدامهم، متجهين من قضاء السلمان إلى مدينة أبي الأحرار، الإمام الحسين عليه السلام.
تُظهر المقاطع المصورة بوضوح خلو الطريق الصحراوي الواسع من أي مواكب حسينية، حيث سلك الزوار مساراً شاسعاً يخلو تماماً من المناطق الخضراء أو حتى برك المياه، ورغم ذلك، ساروا وهم يحملون رايات العزاء، ممزوجة بقلوبهم المحبة والشوق للقاء معشوقهم سيد الشهداء عليه السلام.
ويستمر الزوار في رحلتهم على مدى أيام، محملين بمتاع قليل، ومعززين إرادتهم في مواصلة المسير، إذ تجسّد هذه المسيرة العظيمة أروع صور الولاء والفداء، حيث يثبت الزوار عزيمتهم الراسخة على نصرة قضية الإمام الحسين عليه السلام، ويؤكدون من جديد معنى التضحية والإيثار في سبيل القيم الإنسانية والإلهية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى