أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مؤسسة أهل البيت عليهم السلام تباشر بنصب خيمة الاستفتاءات الشرعية في السماوة استعداداً للزيارة الأربعينية

بدأت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في البصرة، بتنفيذ نشاطها السنوي بنصب خيمة لجنة الاستفتاءات الشرعية في محافظة السماوة، وتحديداً في منطقة الهويشلي، استعداداً لاستقبال الزائرين خلال موسم الزيارة الأربعينية.


وقال حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صادق البصري، مدير المؤسسة، في تصريح خاص لوكالة أخبار الشيعة: “استجابةً لتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، وبمناسبة حلول الزيارة الأربعينية، باشرت المؤسسة بنصب خيمة الاستفتاءات الشرعية اعتباراً من يوم السادس من شهر صفر في محافظة السماوة”.


وأوضح الشيخ البصري أن الخيمة ستستمر في محافظة السماوة حتى العاشر من شهر صفر، قبل أن تنتقل إلى مدينة الديوانية ثم النجف الأشرف، وصولاً إلى كربلاء المقدسة، حيث سيقوم نخبة من طلبة الحوزة العلمية بالرد على استفسارات الزائرين وتقديم الإرشادات الدينية.


وأضاف: “تتضمن أنشطة لجنة الاستفتاءات الإجابة عن أسئلة الزائرين، إصدار بطاقات تعريفية للأطفال، زيارة المواكب القريبة من خيمة الاستفتاءات وتقديم الهدايا لهم، إقامة صلاة الجماعة يومياً، بالإضافة إلى إلقاء المحاضرات الدينية والإرشادية”.


وفي ختام تصريحه، دعا الشيخ البصري الله سبحانه وتعالى أن يتقبل هذه الجهود، مؤكداً أن المؤسسة تواصل العمل الدؤوب لخدمة الزائرين وضمان إحياء الشعائر الحسينية بما يليق بقدسيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى