أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المدينة التي لا يَنام أهلها منذ اسبوع .. ســـوق الشيوخ تُواصل الخدمة لمشاية زيارة الأربعين الحسيني

لم تتوقف مدينة سوق الشيوخ في محافظة ذي قار عن العمل ليلًا ونهارًا، حيث يواصل سكانها وأصحاب المواكب الحسينية فيها منذ أسبوع تقريباً، تقديم الخدمات لجموع الزائرين المتوجهين إلى كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الأربعين الحسيني.
أفواج الزائرين التي انطلقت من أقصى الجنوب العراقي من منطقة “رأس البيشة” بدأت بالوصول إلى محافظة ذي قار، حيث استقبلتهم المواكب الحسينية بالترحيب والخدمات التي تشمل الطعام، والشراب، والإيواء، وسط أجواء مفعمة بالإيمان والعطاء.


وأشار مراسل “وكالة أخبار الشيعة” في المدينة إلى، أن أهالي سوق الشيوخ أبدوا فخرهم واعتزازهم بخدمة الزائرين، مضيفًا أن حرارة الجو لم تمنع المشاركين في المسيرة من مواصلة رحلتهم نحو كربلاء، عازمين على الوصول إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لإحياء ذكرى أربعينيته الخالدة.
وأوضح أن المشاركين من مختلف الأعمار، من شباب وأطفال ونساء وشيوخ، استأنفوا مسيرتهم بعد المشاركة في المسيرة الكبرى التي احتضنها قضاء سوق الشيوخ يوم أمس لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، متجهين نحو كربلاء للمشاركة في إحياء المناسبة المقدسة.


ويُذكر أن مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية، الناطقة بخمس لغات عالمية، تواصل تغطيتها الإعلامية الشاملة لفعاليات مسيرة الأربعين على طول الطرق والنقاط التي يسلكها الزائرون، وتنقل أجواء الزيارة إلى متابعيها حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى