أخبارالعالم الاسلامي

بيت المرجع الشيرازي في قم المقدسة يحيي ذكرى استشهاد السيدة رقية عليها السلام

في أجواءٍ مفعمة بالحزن والأسى، أقام بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في مدينة قم المقدسة، مجلس عزاء بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة رقية عليها السلام، ابنة الإمام الحسين عليه السلام، وذلك في الخامس من شهر صفر الأحزان 1446 للهجرة.


حضر المجلس جمعٌ غفير من الفضلاء ورجال الدين والشخصيات البارزة من أتباع أهل البيت عليهم السلام، ترأس المجلس الخطيب حجّة الإسلام الشيخ الحائري، الذي ألقى كلمة تناولت مظلومية السيدة رقية عليها السلام، مشيرًا إلى الفاجعة التي حلت بآل بيت النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في الشام.


وتناول الشيخ الحائري في خطبته المصائب التي شهدها أهل بيت النبوة، حيث استعرض الأزمات والمآسي التي عانوا منها، مقدّمًا دروسًا من حياة السيدة رقية وأحداث واقعة الطف الأليمة، كما دعا في ختام حديثه إلى التضرع إلى الله تعالى للتعجيل بظهور مولانا الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف، ونجاة الشيعة في كل مكان من المظالم والمشاكل التي يواجهونها.


وجاءت هذه الفعالية في إطار الجهود المستمرة لإحياء ذكرى شهداء أهل البيت عليهم السلام وتعزيز الوعي بتاريخهم ومآثرهم، وتأكيدا على أهمية هذه الذكرى في حياة أتباعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى