أخبارالعالم الاسلامي

تزامناً مع زيارة الأربعين رفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) بمنفذ الشلامجة وافتتاح غرفة مشتركة للقوات الأمنية

شهد منفذ الشلامجة الحدودي، الذي يربط محافظة البصرة بالحدود الإيرانية، رفع راية الإمام الحسين عليه السلام، إلى جانب افتتاح غرفة مشتركة للقوات الأمنية، وذلك بالتزامن مع قرب حلول زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام المليونية، بحضور مجموعة من الشخصيات السياسية والدينية والعشائرية، بالإضافة إلى عدد من وجهاء محافظة البصرة.
وقال عضو مجلس النواب العراقي فالح الخزعلي في تصريح صحفي تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إن “رفع راية الإمام الحسين عليه السلام في منفذ الشلامجة يأتي في إطار ضمن فعاليات الاستعداد للزيارة الأربعينية، ويعكس روح التضامن والالتزام الديني خلال هذه المناسبة الكبرى”.
وأضاف أن “الافتتاح الرسمي للمركز الأمني المشترك بين العراق وإيران يهدف إلى تسهيل حركة الزائرين الوافدين وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم، وذلك من خلال تعزيز التنسيق بين الجانبين وتسهيل الإجراءات اللازمة الزائرين القادمين إلى العراق لزيارة العتبات المقدسة”.
وأوضح الخزعلي أن “المركز الأمني المشترك سيسهم في تحسين التنسيق الأمني وتقديم الدعم اللوجستي الضروري لضمان سلامة وسهولة دخول الزوار”، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية في تنظيم زيارة الأربعين وتوفير الأجواء المناسبة للزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى