أخبارالعالم الاسلامي

نحو 50 ألف زائر باكستاني في طريقهم إلى زيارة الأربعين عبر إيران

يستعد نحو 50 ألف زائر باكستاني لدخول الأراضي العراقية للمشاركة في مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وذلك بعد وصول أول دفعة منهم يوم السبت إلى إيران.
وأفادت مصادر إعلامية إيرانية بأن “أول قافلة من زوار مراسم الأربعينية الباكستانيين دخلت الأراضي الإيرانية عبر منفذ ريمدان الحدودي في محافظة سيستان وبلوشستان”.


وقال مدير عام الطرق والنقل البري في جنوب سيستان وبلوشستان، شهرام مباركي، إن “محطة ريمدان الحدودية جاهزة لاستضافة الزوار الباكستانيين وتزويدهم بالخدمات المناسبة”، مشيرًا إلى أن المنفذ يستقبل زوار الأربعينية للعام الثالث على التوالي.
وأضاف مباركي أن “المنفذ استقبل خلال العام الماضي نحو 48 ألف زائر باكستاني، ومن المتوقع أن يشهد هذا العام زيادة في أعداد الزوار الوافدين من باكستان”.


ويأتي ذلك في أعقاب انتشار أنباء في الشهر الماضي على لسان وزير الشؤون الدينية الباكستاني شودري سالك حسين، حول اختفاء 50 ألف مواطن باكستاني في العراق خلال زيارات شهر المحرم، وقد نفت الجهات الرسمية في العراق وباكستان صحة هذه الأنباء، وأكد الوزير الباكستاني أن ما تم تداوله هو “غير صحيح” وأنه كان نتيجة تضليل، مشيرًا إلى أن الجهات المسؤولة عن نشر الخبر ستتم محاسبتها.
في ضوء هذه الأحداث، بدأت وزارات العمل والداخلية العراقية بالتحقيق في الموضوع والبحث عن المفقودين، بالإضافة إلى التحقق من وضع العمالة الأجنبية داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى