أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مؤسسة أهل البيت عليهم السلام تواصل فعاليات خيمة الاستفتاءات على طريق زوار الأربعين الحسيني

تواصل مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية جهودها في تقديم الدعم والخدمات للزوار القادمين إلى كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الأربعين الحسيني، حيث تنفذ المؤسسة فعاليات خيمة الاستفتاءات الشرعية على طول الطريق الذي يسلكه الزوار.


وفي تصريح خاص لوكالة أخبار الشيعة، أكد مدير المؤسسة، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صادق البصري، أن الخيمة التي نظمتها المؤسسة تأتي استجابةً لتوجيهات المرجع الديني الأعلى، آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي يولي اهتماماً بالغاً بإحياء الشعائر الحسينية وتعزيز الوعي الديني بين الزوار.


وأشار الشيخ البصري إلى أن خيمة الاستفتاءات الشرعية قد اختتمت أعمالها في محافظة البصرة، حيث قدمت المؤسسة برامجها ونشاطاتها المختلفة التي شملت تقديم الاستشارات والإجابة عن الأسئلة الشرعية التي يطرحها الزوار.
وفي إطار حرصها على تعزيز التواصل وتبادل الخبرات، استقبلت المؤسسة في مكتبها العديد من الشخصيات العلمية والأكاديمية والحوزوية، وقد قام هؤلاء الزوار بزيارة الخيمة للاطلاع على برامج ونشاطات المؤسسة، مما يعكس اهتمامهم بالدور الذي تلعبه المؤسسة في دعم وتعزيز الشعائر الحسينية خلال زيارة الأربعين.


وأشار الشيخ البصري إلى أن المؤسسة، من خلال فعالياتها المتعددة، تسعى إلى توفير بيئة دينية وروحية للزوار، وتقديم الدعم الروحي والشرعي لهم خلال فترة الزيارة، مثنياً على جهود الفرق التطوعية والموظفين الذين عملوا بجد لتلبية احتياجات الزوار وتوفير الخدمات اللازمة لهم.


تجدر الإشارة إلى أن زيارة الأربعين تعتبر من أبرز المناسبات الدينية التي تشهد تدفقاً كبيراً للزوار إلى كربلاء، مما يستدعي تنظيما وتنسيقا عاليين لضمان سلامة الزوار وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم، وتأتي جهود مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية في هذا السياق لتبرز أهمية دعم وتقديم خدمات متميزة في مثل هذه المناسبات الجليلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى