أخبارالعالم الاسلاميایران

معرض عاشوراء يسلط الضوء على واقعة الطف في حرم الإمام الرضا (عليه السلام)

في أجواءٍ مليئة بالروحانية والتكريم، أقيم معرض عاشوراء في رواق دار الرحمة في حرم الإمام الرضا (عليه السلام)، وذلك برعاية هيئة الزوار غير الإيرانيين التابعة للعتبة الرضوية المقدسة في مدينة مشهد. وقد شهد المعرض عرضًا فنيًا مميزًا للفنان التركي حسن آلينجا، الذي قدّم من خلاله لواحات فنية تعكس أحداث واقعة الطف الأليمة.


افتتح المعرض بحضور عدد من الشخصيات الدينية والثقافية، حيث قدم الفنان آلينجا سلسلة من الأعمال الفنية التي تسبر أغوار كربلاء وتروي تفاصيل المعركة الأليمة بفرشاة فنانٍ أجاد التعبير عن عمق الفاجعة وجلال البطولة. وقد تميزت اللوحات الفنية بعرضها لأحداث واقعة الطف المأساوية، بما في ذلك اللحظات الحاسمة والشخصيات الرئيسية التي سطرت ملاحم الشهادة والفداء.


وقال مسؤول من هيئة الزوار غير الإيرانيين في العتبة الرضوية، إن “المعرض يهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي والديني لدى الزوار وتعريفهم بأحداث عاشوراء من خلال الفن، وهو وسيلة فعالة لنقل الرسائل الإنسانية والإيمانية التي تحملها هذه الواقعة التاريخية العظيمة.”


وأضاف أن “اللوحات الفنية للفنان حسن آلينجا تجسد روح الإيثار والتضحية التي قدمها الإمام الحسين وأهل بيته صلوات الله عليهم في كربلاء، وهي تعبير عن الولاء والتفاني تجاه قيمهم النبيلة.”
ولاقى المعرض استحسان الزوار الذين عبروا عن إعجابهم بالأسلوب الفني الفريد والتمثيل العميق لمشاهد عاشوراء.


يُشار إلى أن معرض عاشوراء يعكس جانبًا من أهمية واقعة الطف في الذاكرة التاريخية والثقافية الإسلامية، ويعزز من فهم الزوار للرموز والمعاني التي تحملها هذه الحادثة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى