أخبارالعالم الاسلاميالعراق

خدمةً لزوّار الأربعين .. العتبة العلوية المقدسة تُطلق تطبيقًا إلكترونيًّا لإرشاد التائهين يتضمّن 4 لغات و 15 خدمة وعلامات دلالة للزائرين

أطلق مركز إرشاد التائهين التابع إلى قسم شؤون حفظ النظام وبالتعاون مع قسم تكنولوجيا المعلومات في العتبة العلويّة المقدّسة تطبيق (إرشاد التائهين) التقني وذلك ضمن الاستعدادات المبكّرة لتقديم مختلف الخدمات لزائري الأربعين الوافدين للتشرّف بزيارة مرقد المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) قبل توجّههم إلى كربلاء المقدّسة لأداء مراسم الزيارة.
وقال المسؤول في مركز إرشاد التائهين مصطفى جبار محسن في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة “تُعدّ النسخة التي أطلاقها نسخة تقنيّة محدّثة ومطوّرة من برنامج إرشاد التائهين وتختلف عن النسخة الماضية بمزايا متعدّدة أبرزها الإضافة والتبليغ عن الزائرين التائهين والبحث عنهم سواء في الزيارات الاعتيادية أو في الزيارات المليونيّة، كما تمّ إضافة مجموعة من الخدمات التقنية الجديدة وذلك تزامنًا مع اقتراب زيارة الأربعين وضمن الاستعدادات الجارية في العتبة العلويّة المقدّسة لتقديم مختلف الخدمات “.
وتابع، “تضمّنت الإضافات التقنية الأخرى في التطبيق إضافة ميزة دليل الزائرين المتضمّن نصائح لتجنّب حالات الضياع والفقدان، والخرائط التفاعلية التي تحتوي على أكثر من 15 خدمة للزائرين، وخرائط الدلالة، ودليل الفنادق الإلكتروني، إضافة إلى ميزة الوصول لخدمات الحجز للتبرّك بمضيف الزائرين والزيارة بالإنابة وكذلك التبليغ والبحث عن المفقودات”.
وبين أن التطبيق بأربع لغات خدمةً للزائرين الوافدين من مختلف الجنسيات واللغات (الفارسية والإنجليزية والأوردو بالإضافة إلى اللغة العربية وسيتسمر التطبيق في الأيام الاعتيادية والزيارات المليونية وعلى مدار السنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى