أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظ كربلاء المقدسة يؤكد جاهزية المحافظة لاستقبال زيارة الأربعين مع وصول طلائع الزائرين بوقت مبكر

جدد محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، تأكيده على استكمال كافة استعدادات المحافظة لاستقبال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، في ظل الاستعدادات المكثفة التي تجري حالياً.
وقال الخطابي في مؤتمر صحفي عُقد بعد الاجتماع السنوي الخاص بزيارة الأربعين، والذي احتضن جميع الدوائر الأمنية والخدمية في المحافظة، إن الاجتماع هدف إلى مناقشة الخطط والتدابير الخاصة بالزيارة المليونية التي ستشهدها المدينة في الأيام القليلة القادمة. وأشار إلى أن الجهد الخدمي في كربلاء بدأ منذ انتهاء زيارة الأربعين في العام الماضي، وذلك لضمان جاهزية المدينة هذا العام.
وأكد الخطابي أن الدوائر الخدمية تستكمل جميع جوانب الخدمة من خلال تنفيذ مشاريع تهدف إلى تحسين البنية التحتية، بما في ذلك فتح شوارع جديدة لتسهيل حركة الزوار. كما أشار إلى فتح ثماني ساحات لتفويج وإركاب الزائرين بعد انتهاء مراسم الزيارة المليونية، بهدف تسهيل الحركة وضمان تدفق الزوار بشكل منظم.
وأوضح الخطابي أن كربلاء المقدسة تتشرف حكومةً وجماهيرَ بخدمة أكثر من ثمانين مليون زائر سنوياً، مؤكداً أن زائر الإمام الحسين عليه السلام يتمتع بحصانة خاصة منذ لحظة دخوله إلى الحدود العراقية.
وتابع الخطابي أن التوقعات تشير إلى وصول طلائع الزائرين في وقت مبكر هذا العام، وقد بدأت المدينة المقدسة بالفعل تشهد تدفقاً ملحوظاً للزوار القادمين من جميع المحافظات والبلدان للمشاركة في إحياء الزيارة المليونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى