أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المهرجان الحسيني الأول لانطلاق أول مسيرة مشاية من قضاء تلعفر إلى كربلاء المقدسة

عُقد المهرجان الحسيني الأول في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى العراقية، لتنسيق وتحضير أول مسيرة مشاية لزيارة الإمام الحسين عليه السلام. وقد جاء المهرجان برعاية المواكب والهيئات الحسينية في قضاء تلعفر، حيث تم استعراض الترتيبات اللازمة لانطلاق المسيرة الحسينية الراجلة.
وذكر وفد قناة الزهراء عليها السلام التابعة لمجموعة قنوات الإمام الحسين عليه السلام الفضائية، الذي كان حاضراً في المهرجان، أن الفعالية شهدت حضوراً جماهيرياً حسينياً واسعاً، وسط إجراءات أمنية مشددة لضمان سلامة المشاركين، مؤكداً أن المهرجان جاء تحت عنوان “مسيرة مشاية طريق يا زينب، من تلعفر إلى كربلاء”.


وأوضح الوفد أن مسيرة “طريق يا زينب، من تلعفر إلى كربلاء” تهدف إلى تعزيز الروح الحسينية وتجسيد التضامن مع قيم الإمام الحسين عليه السلام، وتعكس اهتمام الهيئات الحسينية في تلعفر بتسهيل مشاركة أوسع في الفعاليات الدينية المتعلقة بزيارة الأربعين.


وتعتبر مدينة تلعفر من أبرز مناطق محافظة نينوى التي تضم تجمعات كبيرة لشيعة أهل البيت عليهم السلام، ويأتي تنظيم هذه المسيرة ضمن جهود تعزيز الشعائر الحسينية وتوسيع نطاق المشاركة في زيارة الأربعين.
كما يكتسب طريق تلعفر نحو كربلاء رمزية خاصة، إذ يعد هو الطريق الذي مرَّ به أهل بيت الإمام الحسين عليهم السلام خلال مسيرتهم المؤلمة بعد واقعة الطف، مما يضفي بُعداً تاريخياً وروحياً على هذه المسيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى