أخبارالعالم

الكشميريون يواصلون إحياء العزاء الحسيني ويدعون الله تعالى أن يوفقّهم لإحياء الأربعينية

يواصلُ شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في إقليم جامو وكشمير، إحياء مراسم العزاء الحسيني بالذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وقرب حلول ذكرى أربعينيته الخالدة.


سكّان الإقليم من الشيعة الموالين، أعربوا عن عظيم حزنهم ومواساتهم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) باستشهاد سبطه الإمام الحسين (عليه السلام) وما جرى عليه في واقعة الطف الأليمة.
وذكر الكاتب والصحفي الكشميري أحمد بارو في تدوينة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الكشميريين الشيعة في مختلف مناطق الإقليم يواصلون إقامة عزائهم الحسيني بالذكرى الأليمة”.


وتابعَ بأنّ “المؤمنين هنا حريصون على إحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) وتعظيمها في النفوس”، مضيفاً بأنّ “المظاهر العزائية مستمرة منذ الأول من المحرّم وتستمر إلى آخر يوم في شهر صفر”.
كما أوضح بأنّ “وفداً من العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية أجرى مؤخراً زيارة خاصة للإقليم واطلع على البرامج والفعاليات المقامة في الإقليم على مستوى إحياء العزاء الحسيني”.


وبيّن بارو بأنّ “المؤمنين في الإقليم يرغبون جداً في المشاركة بإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ويدعون الله (سبحانه وتعالى) أن يوفّقهم لذلك هذا العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى