أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مكتب المرجع السيستاني يدين المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيـ،ـلي في قطاع غزة ويدعو لتحرك دولي عاجل

أصدر مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني بياناً يدين فيه المجزرة الكبرى التي ارتكبها الجيش الإسرائـ،ـيلي اليوم في قطاع غزة. حيث استهدفت القوات الإسرائيـ،ـلية مدرسة التابعين التي تأوي النازحين والمشردين، مما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من المدنيين الأبرياء، في إطار سلسلة من الجرائم التي ارتكبها الجيش الإسرائـ،ـيلي منذ أكثر من عشرة أشهر.
وأكد البيان أن العمليات الأخيرة شملت اغتيالات استهدفت قيادات فلسطينية بارزة، مما أثار قلقاً بشأن خرق سيادة عدد من دول المنطقة، ومما يزيد من مخاطر وقوع مصادمات كبرى قد تؤدي إلى نتائج كارثية على مختلف دول المنطقة وشعوبها.
وأشار البيان إلى أن الكلمات تقصر عن إدانة هذه الجرائم النكراء، التي يرتكبها “وحوش بشرية” تخلت عن القيم الإنسانية والمبادئ السامية. واعتبر أن الدعم غير المحدود الذي تحظى به هذه الجرائم من بعض الدول الكبرى يمنع تطبيق القوانين الدولية الخاصة بمرتكبي الجرائم ضد الإنسانية.
ودعا البيان المجتمع الدولي مرة أخرى للوقوف في وجه هذا التوحش ومنع تمادي القوات الإسرائـ،ـيلية في تنفيذ مخططاتها لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم. كما حث الشعوب الإسلامية على التكاتف والتلاحم للضغط من أجل وقف حرب الإبادة في غزة وتقديم المزيد من العون لأهلها الكرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى