أخبارالعالم الاسلامي

الأمم المتحدة تطالب بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من السيول باليمن

دعا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن لتقديم مساعدات عاجلة للمناطق المتضررة من السيول في محافظتي الحديدة وحجة (غرب) خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وذكر المكتب في منشور على منصة إكس، أن العشرات من الأشخاص فقدوا حياتهم جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الأخيرة، فضلا عن أضرار مادية جسيمة في المنازل والبنية التحتية.
ووجه المكتب نداءً عاجلاً للدول المانحة من أجل تقديم المساعدات لمتضررين من السيول في اليمن.
وأفاد تقرير للحكومة اليمنية، أن “5 آلاف و583 أسرة نازحة في محافظتي الحديدة وحجة، تضررت جراء السيول التي شهدتها المحافظتين” بين الثلاثاء والخميس الماضيين.
وأضاف التقرير، أن “السيول غمرت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية وأدت لتلف المحاصيل فيها، وجرفت عدداً من الألغام وأوصلتها إلى مناطق زراعية ومأهولة بالسكان”.
وخلال الأيام الماضية، ضربت السيول عدة محافظات خصوصا الحديدة وتعز وحجة (غرب)، ما أدى إلى وفاة 45 شخصاً وفقدان 12 آخرين، فضلا عن نزوح آلاف وتضرر أكثر من 93 ألفا، وفق إحصائية أصدرتها مساء الخميس، جمعية الهلال الأحمر اليمني.
كما وجهت الحكومة، الخميس، “نداء استغاثة عاجلاً” إلى المانحين الدوليين لمساعدتها في التصدي لأضرار سيول تسببت بمصرع عشرات الأشخاص ونزوح آلاف الأسر.
ومنذ أيام، ازدادت كمية الأمطار الغزيرة في محافظات عدة، مخلفة خسائر بشرية وأضرارا كبيرة.
ويعاني اليمن ضعفاً شديداً في البنية التحتية ما جعل تأثيرات السيول تزيد مأساة السكان الذين يشتكون هشاشة الخدمات الأساسية جراء تداعيات حرب أهلية بدأت قبل نحو 10 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى