أخبارالعالم

منظمة اللاعنف العالمية تطالب بمرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

أعربت منظمة اللاعنف العالمية عن إدانتها الشديدة لاستمرار الحصار الخانق الذي يفرضه الجيش الإسرائـ،ـيلي على سكان قطاع غزة منذ عدة شهور. وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بالضغط الفاعل لإدخال كافة أنواع المساعدات الإنسانية إلى الشعب المنكوب في القطاع.
وقالت المنظمة في بيان تلقت “وكالة أخبار الشيعة” نسخة منه، إن المنظمة اطلعت على تقارير دولية تشير إلى خطر وفاة مئات الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ بشكل بطيء بسبب النقص الحاد في المواد الغذائية والطبية والصحية، مما يعد جريمة إبادة جماعية بحق المدنيين العزل.
وتعتبر المنظمة، بحسب البيان، أن السياسات الانتقامية لإسرائـ،ـيل تمثل انتهاكاً صارخاً لكافة القوانين الدولية واستخفافاً كبيراً بقرارات الأمم المتحدة، مما يتطلب اتخاذ موقف حازم من المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم.
وتشير المنظمة إلى أن المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والقانونية تقع على عاتق جميع الدول التي تؤيد استمرار الحرب على غزة، حيث تعد هذه الدول بشكل غير مباشر شريكة في عمليات قتل جماعية للمدنيين.
وتدعو المنظمة إلى تحرك عاجل وشامل لوقف الحصار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين في غزة، مشددة على أهمية تكاتف الجهود الدولية لمعالجة هذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى