أخبارالعالم

منظمة المسلم الحر تدعو لإنقاذ أطفال السودان من أزمة غذاء خانقة

وجهت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر” نداء استغاثة عاجلاً إلى كافة أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي، دعتهم فيه لإنقاذ ملايين الأطفال في السودان الذين يواجهون خطر الجوع الفتاك.
وقالت المنظمة في بيان حصلت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، انها اطلعت على تقرير منظمة اليونيسيف الأخير، الذي أشار إلى أن 14 مليون طفل في السودان يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة.
وتعاني السودان من أزمة غذاء خانقة نتيجة النزاع الأهلي المستمر منذ عدة أشهر، وهو ما أثر بشكل خطير على صحة ومعيشة الأطفال. وقد سلطت التقارير الحقوقية الضوء على الوضع المأساوي للأطفال الذين يواجهون مخاطر صحية ومعيشية حادة بسبب نقص الغذاء.
وأوضح البيان أنه في ضوء هذه الأوضاع المأساوية، تأمل منظمة “المسلم الحر” في استجابة دول منظمة المؤتمر الإسلامي لهذا النداء العاجل.
كما وتدعو المنظمة الدول الأعضاء إلى تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للشعب السوداني، والعمل على إنهاء النزاع الأهلي من خلال تشجيع الأطراف المتنازعة على التفاوض وتحقيق السلام لمصلحة الشعب السوداني، مؤكدة على أهمية التكاتف الدولي لمواجهة هذه الأزمة الإنسانية، وضرورة التحرك الفوري لتخفيف معاناة الأطفال والمساهمة في تحسين ظروفهم الحياتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى