أخبارالعالم الاسلاميالعراق

خدمة لزائري الأربعين الحسيني.. مؤسسة أهل البيت عليهم السلام تنصب خيمة للاستفتاءات الشرعية على طريق الزائرين

بدأت مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية في البصرة، بنصب خيمة للاستفتاءات الشرعية على طريق الزائرين المشاة، وذلك ضمن جهودها لتقديم الدعم والتوجيه خلال زيارة الأربعين الحسيني.
وذكرت المؤسسة في بيان تلقته “وكالة أخبار الشيعة”، أن هذه المبادرة تأتي تنفيذًا لتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حيث تم نصب الخيمة في منطقة الهارثة قرب عمود 106، اعتبارًا من الأول وحتى الخامس من شهر صفر، لتلبية احتياجات الزائرين والإجابة عن استفساراتهم الشرعية.


وأوضح البيان أن الخيمة ستوفر خدمات متنوعة تشمل زيارة المواكب والمجالس الحسينية، تقديم بطاقات تعريفية للأطفال، وتوزيع مطبوعات حول زيارة الأربعين. كما ستستمر الخيمة في مرافقة مسير الزائرين على طول الطريق، حيث ستنتقل من موقعها الحالي في الهارثة إلى مناطق البطحة في محافظة ذي قار، ثم إلى السماوة، الديوانية، والنجف الأشرف، وصولاً إلى كربلاء المقدسة.


وأشار البيان إلى أن الخيمة ستقوم أيضًا بتوزيع مجموعة من مؤلفات سماحة المرجع الشيرازي، وستقيم صلاة الجماعة يوميًا، مبيناً أن الخيمة شهدت إقبالاً كبيرًا من قبل الزائرين منذ اليوم الأول، مما يعكس مدى الحاجة والتقدير لخدماتها خلال هذه المناسبة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى