أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ضمن مشروع صحن الرسول الأعظم.. العتبة الحسينية تهيئ مساحة جديدة لإيواء واستراحة الزائرين

في إطار الاستعدادات الخاصة بزيارة الأربعين، أعلنت العتبة الحسينية فتح مساحة تقدر بـ (6000) م2 ضمن مشروع صحن الرسول الأعظم.
وأعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تهيئة وفتح مساحة جديدة تقدر بـ (6000) م2 ضمن صحن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم)، وذلك لتوفير مساحات واسعة جديدة خصصت لإيواء واستراحة الزائرين.


وقال رئيس القسم المهندس عبدالحسن محمد في حديث تابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه “ضمن الاستعدادات الجارية والمبكرة لاستقبال زيارة الأربعين، أنجزت الملاكات الفنية والهندسية في قسم الصيانة وبجهود استثنائية، تهيئة وفتح مساحة جديدة تقدر بـ (6000) م2 ضمن صحن الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله وسلم) الكائن في شارع الشهداء”.


وبين أنه “تم تسوية وفرش الأرضية بمادة (السبيَس) وإكساءها بالخرسانة الكونكريتية، وذلك لتوفير مساحات واسعة جديدة خصصت لإيواء واستراحة الزائرين”.
وأضاف، أن “المساحات تتضمن نصب (جملون) مظلي خاص باستراحة وإيواء الزائرين، إضافة إلى تزويد هذه المساحات الجديدة بمنظومات الماء الـ (R.O) البارد، وكذلك إيصال الماء الخام للمبردات التي تنصب في هذا المكان، وإكمال جميع البنى التحتية من قبل الكوادر الفنية والهندسية في القسم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى