أخبارالعالم الاسلاميالكويت

بمساحة تفوق الـ 44 ألف متر مربع.. العتبة العلوية تُباشر بتظليل محيط الصحن العلوي المُطهَّر استعدادًا لاستقبال زوَّار الأربعين

في إطار استعداداتها لاستقبال الجموع المليونية التي ستتوافد إلى حرم المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) بمناسبة زيارة الأربعين، شرعت العتبة العلوية المقدسة بتظليل المساحات المفتوحة في محيط الصحن العلوي المطهر.


وتتضمن خطة العتبة العلوية تظليل الطرق الخارجية المحيطة بالصحن الشريف، بما في ذلك الباحات الخارجية لصحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام). كما تشمل الأعمال تظليل المنطقة الممتدة بين مقامي صافي صفا وزين العابدين (عليه السلام).
وقال المهندس مصطفى محبوبة، رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، “باشرت كوادر القسم بتظليل مساحات واسعة من الشوارع المؤدية إلى الحرم الشريف، وذلك استكمالاً للأعمال التي تم تنفيذها في المرحلة السابقة”.


وأضاف محبوبة أن الأعمال شملت تظليل عدة شوارع مهمة حول الصحن الشريف، منها شارع الرسول (صلى الله عليه وآله)، وشارع الإمام زين العابدين (عليه السلام)، وشارع الإمام الصادق (عليه السلام)، وشارع الشيخ الطوسي (قدس)، وشارع الجواهري، وشارع السور، بالإضافة إلى باحة صحن السيدة فاطمة (عليها السلام).


وأشار إلى أن المساحات التي تم تظليلها حتى الآن قد تجاوزت 44 ألف متر مربع، وأن العمل جارٍ حالياً في الشوارع القريبة من الصحن الشريف لتوفير أقصى درجات الراحة للزائرين.
تأتي هذه الإجراءات ضمن جهود العتبة العلوية لضمان استضافة مريحة وآمنة للزوار خلال أيام الزيارة الأربعينية، حيث تسعى العتبة لتلبية احتياجات الزائرين وتقديم أفضل الخدمات الممكنة خلال هذه المناسبة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى