أخبارالعالم الاسلاميالعراق

هيئة الإعلام والاتصالات تتصدى لمحاولات تشويه زيارة الأربعين وتؤكد على التغطية الإعلامية الشاملة

قال رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، في المؤتمر السنوي الثالث للتغطية الإعلامية لزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، الذي عقد اليوم الأربعاء، إن الهيئة رصدت وجود أجندات مشبوهة تهدف إلى تشويه صورة الزيارة والزائرين من خلال نشر مقاطع ومحتوى مغرض ومصطنع.
وأوضح المؤيد أن الهيئة، بالتعاون مع المؤسسات الأمنية، ستتخذ أقصى العقوبات بحق أصحاب هذه الأجندات والمحتوى المسيء. كما دعا أبناء الشعب إلى الحذر والتوعية لتفادي الوقوع في شراك هذه الأجندات التي تسعى إلى خلق الفتنة وتشويه صورة الزيارة المباركة.
وأكد المؤيد أن هدف الهيئة الإعلامي الأول هو تحقيق عالمية الزيارة والتغطية الواسعة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية. ولفت إلى أن التغطية الإعلامية لزيارة الأربعين قد وصلت إلى ذروتها بفضل التضامن الوطني والحضور العابر للطوائف والقوميات.
كما جدد المؤيد التأكيد على أهمية وحدة الكلمة والصف، من خلال إبراز فعاليات الزيارة المقدسة وانعكاساتها الإيجابية على الوحدة الوطنية، وتعزيز مشاهد الترابط الوطني والتآزر الاجتماعي بين أفراد الشعب العراقي.
وفي ختام حديثه، حث المؤيد على تسويق المحتوى الإعلامي الهادف وتوثيق ما يدعم عالمية الزيارة وتأثيرها، مشددًا على ضرورة رصد المدونين وأنشطة أصحاب الحسابات المؤثرة لضمان تقديم صورة حقيقية وموثوقة للزيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى