أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لتقديم الخدمة لزائري الأربعين.. العتبة العباسية تعمل على تهيئة صحن أُم البنين عليها السلام

يواصل قسم الصناعات والحرف الفنّية في العتبة العبّاسية المقدّسة جهوده، لتهيئة صحن أمّ البنين (عليها السلام) بهدف تقديم أفضل الخدمات للزائرين، خلال زيارة الأربعين المباركة.
وقال معاون رئيس القسم المهندس عمار صلاح مهدي في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه “ضمن استعدادات العتبة العباسية لخطّة زيارة الأربعين، باشرت ملاكات قسم الصناعات والحرف الفنية بتهيئة صحن أمّ البنين (عليها السلام) الواقع قرب صحن أَبي الفضل العباس(عليه السلام)، لتوفير مساحاتٍ إضافية للزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدّسة”.
وأضاف أن “العتبة العبّاسية ارتأت استثمار مساحة صحن أمّ البنين (عليها السلام) على الرغم من كونه قيد الإنشاء، وأسهمت ملاكاتها من مختلف الأقسام المعنية بتهيئة الموقع لهذا الغرض”.
وتابع صلاح، أن “من ضمن أعمال القسم كانت تهيئة سرداب الصحن بالمحجّرات و(الرنكات) المحيطة بالأعمدة، لغرض تهيئة الإنارة ومراوح الهواء ومنظومة السحب والدفع؛ لتبريد السرداب إلى جانب توفير طرق رابطة بين طريق محور باب بغداد إلى العتبة المقدّسة؛ لتسهيل مرور الزائرين وتقليل الزحام”.
وأوضح، أن “القسم شرع بتهيئة أواوين صحن أمّ البنين (عليها السلام) لمبيت الزائرات، إلى جانب أعمال تهيئة المضيف الخارجي الواقع قرب باب قبلة أبي الفضل العباس (عليه السلام)، إضافة إلى أعمال المفارز الطبّية التابعة لمركز أمّ البنين (عليها السلام) بواقع 6 مراكز صحيّة متنقّلة”.
كما تُجري ملاكات القسم أعمال صيانةٍ خاصّة بالمجموعات الصحية، فضلًا عن إنشاء مجسّرٍ قرب باب الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، لتسهيل عبور الزائرين إلى جهة باب صاحب الزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، وتجنّب حدوث الزحام خلال مرور المواكب العزائية، وفقًا لمعاون رئيس القسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى