أخبارالعالم الاسلاميالعراق

منظمة اللاعنف العالمية تدعو لتحقيق أُممي شفاف حول جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيـ،ـلي بحق المعتقلين الفلسطينيين

دعت منظمة اللاعنف العالمية جميع الهيئات والمنظمات الحقوقية الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلى إدانة الجرائم الوحشية التي تُرتكب بحق المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيـ،ـلي، مشددةً على ضرورة إجراء تحقيق دولي شفاف يكشف عن الوجه البشع للانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق المعتقلين.
وفي بيان حصلت “وكالة أخبار الشيعة” على نسخة منه، أكدت المنظمة أنها اطلعت على تقارير حقوقية أعدها صحفيون إسرائـ،ـيليون، تفيد بوقوع جرائم متسلسلة بحق المعتقلين الأبرياء في سجون ومعتقلات الاحتلال، وأظهرت هذه التقارير أن تلك الجرائم أسفرت عن مقتل المئات من المعتقلين، بينهم نساء وأطفال.
وأشارت التقارير إلى أن إدارة السجون الإسرائـ،ـيلية مارست منذ بداية الحرب الحالية أعمالاً وحشية وهمجية وبربرية بحق المعتقلين، تراوحت بين التعذيب حتى الموت، والاغتصاب، والتجويع، والحرمان من العلاج، وعمليات بتر لأطراف المعتقلين دون تخدير. كما لفتت إلى النقص الفادح في الغذاء ومياه الشرب، والاكتظاظ غير المسبوق في السجون نتيجة الأعداد الكبيرة من المعتقلين.
وترى المنظمة أن ما يحدث في هذه المعتقلات يندى له جبين البشرية، ويجب على العالم الحر أن يتخذ موقفاً حاسماً لوقف هذه الجرائم دون محاباة أو انحياز، خاصة أن معظم المعتقلين هم من المدنيين الأبرياء، مؤكدة في الوقت ذاته على أن ما يجري يشبه بشكل كبير الجرائم التي ارتكبتها الأنظمة الديكتاتورية، مثل النظام النازي أو النظام الصدامي السابق في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى