أخبارالعالم الاسلامي

المرجع الديني الشيرازي يدعو إلى الاقتداء بتضحيات أصحاب الإمام الحسين عليه السلام

حث المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي على عدم التأخر عن الاقتداء بتضحيات من ضحوا من أجل الإمام الحسين عليه السلام، حتى بأرواحهم وأنفسهم، محذراً من أن يتحسر الإنسان يوم القيامة إذا لم يسلك هذا الطريق، جاء ذلك في كلمات نشرها الموقع الرسمي لمكتبه تحت عنوان “وللمواكب والحسينات أدوار”.
وأكد سماحته على أهمية دفع الشباب نحو الانخراط في المواكب الحسينية، حيث اعتبرها “حبل النجاة من الضلال والجهل”، داعياً إلى استخدام جميع الوسائل المتاحة لتشجيع الشباب على المشاركة في هذه الفعاليات، مشدداً على ضرورة تكرار المحاولات معهم مرة بعد مرة، حتى يتمكنوا من فهم قيمة هذه الشعائر وإدراك دورها في تعزيز الوعي والإيمان.
وأشار سماحته إلى أن التزام الشباب بالمواكب الحسينية ليس مجرد مشاركة في طقوس، بل هو تجسيد للأخلاق والقيم التي ضحى من أجلها الإمام الحسين عليه السلام، ويشكل وسيلة فعالة للتصدي للجهل والضلال، لافتاً إلى أن التمسك بهذا النهج والتعلم من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام سيسهم في تعزيز الروح الدينية والإيثار في المجتمع.
ودعا سماحته الجميع إلى أن يكونوا على قدر المسؤولية، وأن يسعوا لتحقيق الأهداف السامية التي حملها الإمام الحسين عليه السلام، من خلال الالتزام بالمواكب الحسينية والمشاركة الفعالة في إحياء شعائر عاشوراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى