أخبارالعالم الاسلامي

توقعات سبقت لها مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام).. السفير العراقي لدى إيران يتمنى أن يصل عدد زائري الأربعينية لـ “50 مليون زائر”

أعربَ سفير العراق لدى إيران، ناصر عبد المحسن عبد الله أن يصل عدد زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) إلى خمسين مليون زائر ومن مختلف دول العالم، وهو الرقم الذي توقّعت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية تحققه خلال العام ألفين وثلاثين.
وقال عبد الله في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) من نعم الله (عزّ وجل) وأصبح يشارك فيها زائرون من (150 دولة) من حول العالم”.
وأعرب عبد الله أن “يصل عدد الزائرين لخمسين مليون زائر؛ لينعموا ببركات هذه الزيارة العظيمة”.
وسبقَ وأن طرحت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) ومن خلال مشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ احتضان أكثر من 50 مليون زائر في الأربعينية) مثل هذا العدد بأعداد الزائرين.
وجاءت توقّعات المؤسسة بناءً على رؤية طرحها المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حول تنامي وتزايد أعداد زائري الأربعينية عاماً بعد آخر.
وتسعى المؤسسة من خلال هذا المشروع إلى طرح دراستها المتكاملة حول الحاجات الفعلية لتطوير مدينة كربلاء المقدسة لاستيعاب مثل هذا العدد المليوني من الزائرين.
ويحيي أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من العراق والعالم ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في العشرين من شهر صفر الأحزان في مدينة كربلاء المقدسة، فيما توقّعت حكومة المدينة أن يفوق عدد الزائرين في هذا العام أكثر من خمسة وعشرين مليون زائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى