أخبارالعالم الاسلاميباكستان

متسلّق جبال باكستاني يرفع الراية الحسينية على قمة ثاني أعلى جبل في العالم

رفع متسلّق الجبال الباكستاني الشيعي محمد علي سادبارا، راية الإمام الحسين (عليه السلام) الحمراء، على جبة جبل (كي 2)، حيث تسلقه من دون الحاجة لقناني الأوكسجين.
وحقق سادبارا بهذه المناسبة ومع قدوم ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) رقماً قياساً بتسلّق ثاني أعلى جبل في العالم.
ونقلت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “سادبارا طلب من الزاحفين مشياً على الأقدام إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الأربعينية أن يذكرونه في صلواتهم ودعائهم وخطواتهم نحو المرقد الحسيني الشريف”.
ويبلغ ارتفاع جبل (كيه 2) الواقع بين الصين والهند وباكستان لنحو (8 آلاف و611 متراً)، ويعد ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست وأصعبها تسلّقاً؛ لوعورته وانحداره الشديد.
وبحسب وسائل الإعلام “تقام هذه الفعاليات الرياضية ورفع الراية الحسينية كل عام خلال مراسيم إحياء الزيارة الأربعينية في مدينة كربلاء المقدسة”.
وتتنوّع الفعاليات الحسينية للرياضيين الشيعة خلال المناسبة بين رفع الراية إلى أعلى قمم الجبال، والتحليق بها عبر الطائرات الشراعية أو الغوص بها إلى أعماق البحار، لجذب الانتباه إلى ذكرى سيد الشهداء (عليه السلام) والتعريف بقضيته الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى