أخبارالعالم الاسلامي

موكب كبير للزوار الإيرانيين يدخل البصرة مشياً على الأقدام صوب كربلاء المقدسة مع قرب حلول أربعينية الإمام الحسين عليه السلام (فيديو)

مع اقتراب موعد أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، شهدت مدينة البصرة دخول موكب كبير من الزوار الإيرانيين الذين بدأوا رحلتهم مشياً على الأقدام صوب كربلاء المقدسة، معبرين عن عزمهم على السير لمسافات طويلة في رحلة إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، مما يعكس روح التفاني والإيثار التي يتسم بها محبو أهل البيت عليهم السلام.
ووصل الموكب إلى مدينة البصرة، حيث كان في استقبالهم أعداد كبيرة من الأهالي والمتطوعين والمواكب الخدمية ليقدموا لهم المساعدات توفير الماء والطعام والمأوى للزوار، إضافة إلى تقديم الدعم اللوجستي خلال رحلتهم.
وأشار أحد أعضاء الموكب إلى أن هذه الرحلة تعكس عمق الإيمان والولاء للإمام الحسين عليه السلام، حيث أكد أن الزوار يقطعون مسافات طويلة على أمل المشاركة في إحياء ذكرى الأربعينية في كربلاء المقدسة، في حدث يعبر عن روح الوحدة والتضامن بين المسلمين.
وتأتي هذه الزيارة في إطار استعدادات واسعة من قبل الزوار من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في إحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، حيث تشهد الطرقات المؤدية إلى كربلاء حركة نشطة من الزوار القادمين لتقديم العزاء وتجديد العهد للإمام الحسين عليه السلام ومبادئه.
ومن المتوقع أن يواصل الزوار الإيرانيون رحلتهم عبر البصرة باتجاه كربلاء، حيث يسعى الجميع إلى الوصول إلى مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في الشعائر والفعاليات التي تقام بهذه المناسبة العظيمة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى