أخبارالعالم الاسلاميالعراق

استعدادًا للأربعينية.. العتبة العباسية تفتتح مجمعًا في زرباطية وتهيئ مجمع أبي الفضل العباس (عليه السلام) الخدمي

فيما افتتحت مجمعًا لخدمة الزائرين في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط، شرعت العتبة العباسية المقدسة، بتهيئة مجمع أبي الفضل العباس (عليه السلام) الخدمي استعدادًا لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
ووصل مجمع العتبة العباسية المقدسة الجديد لخدمة الزائرين في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط إلى مراحل الإنشاء النهائية ليكون جاهزًا لاستقبال الزائرين الوافدين صوب كربلاء المقدسة.
وقال المهندس المشرف على المشروع مصطفى محمد زياد في تصريح تابعته وكالة اخبار الشيعة، “نفذت ملاكات شركة العطاء الأمثل بإشراف فرقة العباس (عليه السلام)، مشروع مجمع العتبة العباسية في منفذ زرباطية الحدودي المخصّص لاستقبال الزائرين القادمين إلى كربلاء المقدسة وتقديم أفضل الخدمات لهم”.
وأضاف أنّ “المجمع يتضمن قاعات متعددة لاستقبال الرجال والنساء وعقد الاجتماعات، فضلًا عن مجاميع صحية، ومطبخ مجهز لإعداد وجبات الطعام التي توزع للزائرين”، لافتًا إلى أنّ “من المقرر أن يُحفر بئر ماء وتوسعة المجمع في المستقبل القريب؛ بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة للزائرين”.
وبيّن زياد أنّ “المشروع وصل إلى مراحله النهائية وسيُفتتح في الأيام المقبلة، إذ يتم حاليًا العمل على الواجهات وتجهيز القاعات بالأجهزة اللازمة مثل أجهزة التكييف والمراوح والإضاءة، ليكون بذلك إضافة نوعية لخدمات الزائرين في منفذ زرباطية”.
ويضاف مجمع العتبة العباسية لخدمة الزائرين في زرباطية إلى سلسلة المجمعات الخدمية التي أنشأتها العتبة المقدسة في كربلاء وخارجها لخدمة الزائرين الوافدين إلى مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).
كما شرع قسم الصناعات والحرف الفنية في العتبة العباسية المقدسة، بتهيئة مجمع أبي الفضل العباس (عليه السلام) الخدمي استعدادًا لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال معاون رئيس القسم المهندس عمار صلاح إنّ “ملاكات القسم باشرت بإعادة تأهيل مجمع أبي الفضل العباس (عليه السلام) الخدمي، الواقع في طريق (كربلاء – النجف)، بالتعاون مع الأقسام المعنية في العتبة العباسية، ضمن الاستعدادات الخاصة بالزيارة الأربعينية المباركة”.
وأضاف، أنّ “الأعمال شملت الأبواب الخارجية للمجمع، والمحجرات (CNC)، والأبواب الخشبية المصنعة من مادة (الصاج البورمي)، والمطلة على القاعات الرئيسة، إلى جانب أعمال التأثيث التي تضمنت مقاعد الجلوس، والكاونترات المصنعة من مادة المرمر، وفرش الكاربد، وأعمال (BVC)، والشبابيك”.
وبيّن صلاح، أنّ “ملاكات القسم تعمل بشكل مستمر منذ أكثر من شهر؛ بهدف إنهاء جميع الأعمال الخاصة في مجمع أبي الفضل العباس (عليه السلام) الخدمي، وتأهيله ضمن المدة المحددة، ليكون جاهزًا أمام الزائرين الكرام في الزيارة الأربعينية المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى