أخبارالعالم الاسلامي

مراقبة جوية وعمليات استباقية.. العراق يتوقع دخول أعداد كبيرة من الزائرين الأجانب

توقعت خلية الإعلام الأمني، اليوم الإثنين، دخول أعداد كبيرة من زائري الأربعينية من خارج العراق، فيما أشارت إلى أن هذا العام يتميز بفتح عدد كبير من الشوارع.
وقال رئيس الخلية اللواء تحسين الخفاجي في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إن “قيادة العلميات المشتركة بدأت بالتعاون مع لجنة الأمنية العليا التي يرأسها وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بإعداد الخُطط الخاصة لتأمين زيارة اربعينية الأمام الحسين عليه السلام”.
وأضاف أن “هذه الخُطط بدأنا بإعدادها قبل أشهر من خلال عمليات استباقية من خلال تحاليل تقارير الاستخبارية والأمنية، وتأمين طرُق الزائرين”، مشيراً إلى أن “اللجنة الأمنية العليا أجرت زيارات ميدانية على القطعات الأمنية وقواطع العمليات والاطلاع على الخطط ميدانياً ومن ثم إعطاء الملاحظات وبعدها يتم المصادقة على هذه الخطة”.
وأكد الخفاجي أن “هذه الخطة تَستند إلى جُهد استخباري بتخصيص قطعات مراقبة ميدانية وجهد فني”، مبيناً أن “خطط الزيارات مهمة وتجرى زيارات متكررة إلى المنافذ الحدودية للاطلاع على العمل وتهيأ القطعات وتوزيعها”.
وأشار إلى أن “هناك اهتماماً بالجهد الخدمي والأمني، وسيكون هناك مراقبة جوية مستمرة من قبل طيران الجيش والقوة الجوية”.
وبين أن “هذا العام يتميز بوجود عدد كبير من الشوارع الي تم افتتاحها والجسور والساحات الخاصة بالنقل الزائرين من وإلى مدينة كربلاء المقدسة”.
وتوقع رئيس خلية الإعلام الأمني، “دخول أعداد كبيرة من زائري الأربعينية من خارج العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى