أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العتبة الحسينية تعلن إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تأهيل الشارع الرابط بين كربلاء وبغداد

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تأهيل الشارع الرئيسي الذي يربط بين محافظتي كربلاء المقدسة وبغداد، وتحديداً في المقطع الممتد من الوند إلى الإسكندرية، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات اللازمة لزوار الأربعين.


وقال المشرف على المشروع، سجاد المعمار، في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إن “المرحلة الأولى من المشروع تضمنت إكساء الشارع بالأسفلت على مساحة شاسعة تصل إلى 200,000 متر مربع”.
وأضاف المعمار أن “العمل لم يتوقف عند إكساء الشارع، بل شمل أيضاً تنفيذ أعمال التشجير، وإنارة الطريق، وتأثيثه بشكل يتماشى مع أهمية المناسبة الدينية القادمة”.
وأشار المعمار إلى أن “المرحلة الأولى من المشروع قد تمت بنجاح بفضل جهود الفرق الهندسية والفنية التي عملت على مدار الساعة لتلبية متطلبات الزوار، مؤكداً تجهيز الشارع ليكون جاهزاً لاستقبال الحشود الكبيرة التي تتوافد إلى محافظة كربلاء في مناسبة زيارة الأربعين، والتي تشهد توافد الملايين من مختلف أنحاء العراق والعالم”.


وأضاف المعمار: “لقد قمنا أيضاً بإضافة تحسينات إضافية تتضمن تركيب علامات إرشادية وتوفير مواقف للسيارات لضمان انسيابية الحركة وسلامة الزوار، كما يتم العمل حالياً على مشاريع مكملة تشمل تحسين جودة الطرق الفرعية وتوفير خدمات الطوارئ اللازمة”.
وأكد المعمار أن العتبة الحسينية المقدسة تسعى من خلال هذا المشروع إلى تقديم أفضل الخدمات للزوار وضمان راحتهم وسلامتهم أثناء رحلتهم إلى الأماكن المقدسة في كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى