أخبارالعالم الاسلامي

140 راية تتحرك من خور الزبير نحو كربلاء.. استعراض المشاية في منطقة الأصمعي

بدأت أولى القوافل الحسينية رحلتها من غرب البصرة نحو مدينة كربلاء المقدسة، حيث تجمع قرابة 400 زائر في مخيم “الإمام الحسن عليه السلام” بمنطقة الأسمدة، وصولاً إلى الفلكة الرئيسية في خور الزبير. من هناك، انتقل الزوار إلى منطقة الأصمعي وسط البصرة لإقامة مراسم العزاء، في إطار استعدادهم لمسيرة المشي التي تستغرق نحو 12 يوماً.
للسنة الثانية على التوالي، تنطلق مسيرة مخيم الإمام الحسن عليه السلام من ناحية خور الزبير، حيث تشمل هذه الانطلاقة ليس فقط المعزين في المخيم بل تمتد إلى مناطق مختلفة من الشعيبة والزبير وخور الزبير.
وقد رفع خدّام الموكب 140 راية حسينية تحمل أسماء أهل البيت عليهم السلام، وتم توزيعها ما بين الصغار والكبار والشباب، بينما تم تجهيز 5 سيارات كبيرة لنقل الحقائب والمعدات الخاصة مثل الأجهزة الصوتية وغيرها.
وفي تصريحات لقائمين على الموكب تابعتها وكالة أخبار الشيعة، تم التأكيد على أن المسيرة تتوجه إلى كربلاء المقدسة، حيث ستستمر مراسم العزاء في كل منطقة من مناطق البصرة على مدار 16 يوماً حتى الوصول إلى كربلاء.
وأشار القائمون إلى أن هذه المسيرة تعكس التزام الزوار بإحياء ذكرى الإمام الحسين عليه السلام، وتعكس أيضاً مدى الحفاوة والاحترام الذي يلقونه في كل محطة يمرون بها، استعداداً للوصول إلى كربلاء والمشاركة في مراسم زيارة الأربعين المليونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى