أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لخدمة ضيوف الإمام الحسين (عليه السلام).. السكك تخصص 16 قطاراً على أربعة محاور خلال زيارة الأربعين

أعلنت الشركة العامة لسكك حديد العراق عن تخصيص 16 قطاراً لتغطية أربعة محاور رئيسية، وذلك في إطار جهودها لتسهيل وصول زوار الإمام الحسين (عليه السلام) خلال زيارة الأربعين.
وقال مدير عام الشركة، يونس الكعبي، في بيان صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن الشركة قامت بتجهيز 16 قطاراً لخدمة الزائرين، وستعمل هذه القطارات على أربعة محاور رئيسية.
وأضاف أن المحور الأول سيكون بين بغداد وكربلاء ذهاباً وإياباً، بينما المحور الثاني سيربط البصرة بكربلاء، أما المحور الثالث سيشمل مساراً من سوق الشيوخ وناصرية إلى كربلاء، في حين سيربط المحور الرابع الديوانية بكربلاء.
وأشار الكعبي إلى أن القطارات ستبدأ رحلاتها ابتداءً من 15 أغسطس 2024، معتمدة على الطلب وكثافة الزوار، ولافتاً إلى أن الشركة قد قامت بترتيبات شاملة تشمل صيانة جميع الخطوط المؤدية إلى كربلاء، وكذلك تجهيز قاعات مكيفة في محطات كربلاء وبغداد والبصرة لاستقبال الزوار وتفويجهم بكفاءة.
وأوضح الكعبي أن هذه الخطوات تأتي ضمن استعدادات الشركة المكثفة لضمان تجربة سفر مريحة وآمنة للزوار خلال أيام الزيارة الأربعينية، مؤكداً التزام الشركة بتوفير جميع المستلزمات اللازمة لتسهيل حركة الزوار وتعزيز مستوى الخدمة المقدمة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى