أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئيس الوحدة الإدارية في قضاء غمّاس يعقد اجتماعاً أمنياً وخدمياً استعداداً للزيارة الأربعينية

عقد رئيس الوحدة الإدارية في قضاء غمّاس، الحقوقي محمد الخزاعي، صباح اليوم، اجتماعاً أمنياً وخدمياً في ديوان قائمقامية قضاء غمّاس، لمناقشة استعدادات القضاء لاستقبال الزيارة الأربعينية المليونية للإمام الحسين (عليه السلام).


وأكد الخزاعي في بداية الاجتماع على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، قائلاً: “نعتبر جميعاً في موكب الخدمة الحسينية، وعلينا بذل أقصى الجهود لتقديم أفضل خدمة لزوار أبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام)”.


وحضر الاجتماع عدد من القيادات الأمنية، ومدراء الدوائر المعنية، والجهات الساندة، بالإضافة إلى ممثل عن هيئة المواكب الحسينية، وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطة الأمنية للزيارة الأربعينية والإجراءات المتخذة لضمان حماية الزائرين على مدار الساعة.


وشملت المناقشات تنظيم انتشار القطعات الأمنية على طول الحدود الإدارية لقضاء غمّاس، واستخدام ممر واحد للزوار عند بلوغ ذروة الزيارة لتسهيل حركة المرور.
كما تم بحث تجهيز جميع المحاور بالمتطلبات اللازمة لدعم الجوانب الأمنية والخدمية، وتفعيل الجهد الاستخباري والاستباقي لضمان سلامة الزوار.


وشدد الاجتماع على ضرورة إعداد خطة خدمية موحدة تشمل التعاون بين الدوائر الأمنية والخدمية والصحية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين المتجهين إلى كربلاء المقدسة عبر قضاء غمّاس.


وأضاف الخزاعي أن مديرية المرور ستتولى تنظيم حركة السير وتكثيف عناصرها لتحقيق انسيابية الحركة خلال الزيارة المليونية، كما سيتم تكليف الدفاع المدني في قضاء غمّاس بدوره في تأمين سلامة الزوار.
وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس الوحدة الإدارية على أهمية التنسيق الكامل بين جميع الجهات لضمان نجاح الزيارة وتقديم أفضل مستوى من الخدمة والأمان للزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى