أخبارالعالم الاسلامي

الحوزة الزينبية النسائية في دمشق تقيم دورة صيفية تحت عنوان “دورة فاطمة الزهراء(عليها السلام)”

أقامت الحوزة الزينبية النسائية في منطقة السيدة زينب عليها السلام بالعاصمة السورية دمشق دورتها الصيفية السنوية للإناث تحت عنوان “دورة فاطمة الزهراء(عليها السلام)”، والتي تعد من أبرز الفعاليات التعليمية التي تنظمها الحوزة بشكل دوري سنوياً.


وفي تصريح خاص لوكالة أخبار الشيعة، أكد مدير الحوزة الزينبية، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ حسن عبد الهادي الشهرستاني، أن الدورة بدأت مؤخراً وشملت ثلاث مراحل تعليمية على مدى شهرين.
وأوضح الشيخ الشهرستاني أن الدورة تستهدف تعزيز المعرفة الدينية والثقافية لدى المشاركات من خلال مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية والأنشطة التربوية.


وبين أن الدورة تتضمن برامج تعليمية مكثفة تشمل تلاوة وتعليم القرآن الكريم، ودراسة الأحكام الشرعية، والسيرة النبوية العطرة، والأخلاق الإسلامية، والعقائد الدينية. كما تم تنظيم مجموعة من النشاطات الأخرى التي تهدف إلى تعزيز القيم والمبادئ الإسلامية، وتطوير المهارات الحياتية لدى المشاركات.


وأشار الشيخ الشهرستاني إلى أن الدورة تسعى إلى تزويد الطالبات بالمعرفة العميقة والإلهام الذي يمكنهن من المساهمة الفعالة في المجتمع، وذلك من خلال تعليمهن مبادئ الدين الحنيف وأخلاقيات السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) كقدوة رفيعة.
وتعدُّ هذه الدورة جزءاً من الجهود المستمرة التي تبذلها الحوزة الزينبية النسائية لدعم وتعليم الأجيال الجديدة، وتوفير بيئة تعليمية تربوية تعزز من قدراتهن وتساعدهن على النمو الروحي والعلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى