أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“مشروع قدسية كربلاء”.. دعوة لجميع أبناء البلاد للتوعية والتثقيف خلال زيارة الأربعين

وجّه القائمون على “مشروع قدسية كربلاء” نداءً إلى أبناء كربلاء الغيارى، وإلى جميع خدام الإمام الحسين عليه السلام من جميع المحافظات، للتطوع ضمن “مشروع قدسية كربلاء” خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وسيقوم المتطوعون في المشروع، بحسب بيان صادر عن القائمين على مشروع القدسية، واطلعت “وكالة أخبار الشيعة” على تفصيلاته، بتقديم الخدمات لزائري الإمام الحسين عليه السلام طيلة أيام الأربعين الحسيني.


وتتوزع الأعمال التي ستناط للمشاركين بالمشروع، بحسب البيان، على تقديم الخدمة في مراكز الإرشاد والتوعية والتثقيف بآداب الزيارة، وكذلك التعريف بمكانة كربلاء وقدسيتها وضرورة الحفاظ عليها.
كما سيعمل المتطوعون على تقديم الخدمات المتنوعة للزائرين من إطعام وإرواء وتوفير أماكن للمبيت والاستراحة، فضلاً عن حملات التنظيف المستمرة خلال أيام الزيارة للحفاظ على نظافة المدينة المقدسة.


ومن الأعمال الأُخرى التي ستتم هي تقديم الدعم اللوجستي للمواكب الحسينية، وتقديم الدعم والتعاون مع الأجهزة الأمنية لضمان انسيابية حركة الزائرين.
ولفت البيان إلى أنه سيكون المتطوعون ضمن مراكز محددة وزي موحد، يتم تحديد خلال فترة توزيع المهام عليهم، مشيراً إلى أن طريقة التسجيل والتطوع ستكون من خلال الاستمارة إلكترونية، أو من خلال زيارة المراكز الدائمية، ومنها مراكز كربلاء المقدسة، وهي كل من جامع أَهل البيت عليهم السلام في حي العامل، وجامع فاطمة الزهراء عليها السلام في حي العسكري، وجامع الإمام علي عليه السلام في حي الأمن الداخلي، وغيرها من المواقع الأخرى في مناطق مدينة كربلاء المقدسة، والمحافظات العراقية الأخرى.


ومن الجدير بالذكر أن مشروع قدسية كربلاء، تشكل مؤخراً للوقوف بوجه ما يحدث من انتهاكات لقدسية كربلاء، رافضين لأي تعدٍ على الحدود وتجاوز على القيم الدينية والأعراف الاجتماعية والمخالفة لشرع الله وقانون قدسية كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى