أخبارالأربعين

لتأمين حركة الزائرين.. تعزيزات أمنية إضافية إلى كربلاء لتأمين زيارة الأربعينية

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، عن إكمال جميع الاستعدادات في جميع المحافظات من الناحيتين الأمنية والخدمية لاستقبال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وقال الشمري على هامش زيارته محافظة كربلاء المقدسة ولقائه المحافظ نصيف الخطابي إن “المحافظة شهدت تعزيزات بقطعات إضافية من موارد وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي “.
وأضاف كما “تم توزيع المسؤوليات على محاور متعددة لتأمين حركة الزوار المتجهين من محافظات (بغداد، بابل، النجف الأشرف) باتجاه كربلاء “.
وأكد إن ” القطعات الأمنية استطلعت جميع قواطع المسؤولية، ووضعت المعالجات لجميع التحديات “.
وأشار الى إن “هناك تنسيقاً عالياً بين محافظة كربلاء والمحافظات المجاورة لها، لتوفير الأجواء المناسبة لتأمين زيارة العشرين من صفر لغاية خروج آخر زائر، مع تكثيف الجهد الاستخباري وتنفيذ العمليات الاستباقية “.
من جانبه قال محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، عقب لقائه الشمري، السبت، بحثنا “التنسيق بين الحكومة المحلية في المحافظة ووزارة الداخلية في تأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام “.
وأشار الخطابي إلى أن “العمل التكاملي بين الحكومة المحلية والوزارات الاتحادية له آثاره الإيجابية الكبيرة في إنجاح خطط الزيارات المليونية بما يمكن القطاعات الأُخرى كالصحة والبلدية والنقل من تنفيذ خططها بانسيابية كبيرة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى