أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أكثر من 2500 موكب حسيني ممثلية المواكب الحسينية في المثنى تكمل استعداداها لاستقبال زوار الأربعينية

أعلنت ممثلية المواكب الحسينية في محافظة المثنى عن استكمال استعداداتها لاستقبال زوار الأربعينية هذا العام، حيث تم تهيئة أكثر من 2500 موكب حسيني على طول الطرق الرئيسية في المحافظة، إذ وتستعد هذه المواكب لتقديم خدمات متنوعة للزائرين، بدءًا من الحدود الإدارية مع محافظة ذي قار وصولاً إلى الحدود مع محافظة الديوانية.
وأوضح مسؤول هيئة المواكب الحسينية سعد العبدلي في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، أن “أصحاب المواكب قد أنهوا استعداداتهم من خلال بناء سرادق الخدمة التي ستقوم بتوزيع الطعام والشراب وتوفير سبل الراحة للزائرين”. وأضاف العبدلي أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات الواسعة التي تشمل جميع جوانب الخدمة والإعانة للزوار.
وأشار العبدلي إلى أن الهيئة قامت بإصدار بطاقات رسمية لأصحاب المواكب، وذلك لتسهيل عملية التعريف بهم لدى الأجهزة الأمنية وبقية الدوائر الخدمية، مؤكداً أن هذا الإجراء يهدف إلى تسهيل عمليات التنسيق وضمان انسيابية الحركة والخدمات خلال فترة زيارة الأربعين.
ويعدُّ تجهيز هذا العدد الكبير من المواكب الحسينية جزءاً من الجهود المبذولة لضمان توفير سبل الراحة والخدمة للزوار القادمين إلى كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، ويعكس التزام المجتمع السماوي بتقديم أفضل الخدمات وتلبية احتياجات زوار الأربعين الحسيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى