أخبارمؤسسات العالم الشيعي

ضمن سلسلة المصباح.. مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تطلق كتاب “شكرًا للعراق” لكلمات المرجع الشيرازي

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية عن إصدار كتاب بعنوان “شُكرًا للعراق” كجزء من سلسلة إصداراتها المعروفة بـ “سلسلة المصباح”، حيث يضم الكتاب مجموعة من المقتبسات والمقتطفات من كلام المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إلى جانب بيانات مكتبه في كربلاء المقدسة، وتوصياته للوفود والشخصيات العراقية التي تشرفت بلقائه.
وفي تصريح خاص لوكالة أخبار الشيعة، قال أحمد ماضي، مسؤول قسم الإعلام في المؤسسة، إن “مشروع سلسلة المصباح يهدف إلى إصدار عدد من الكتب والدراسات، ويُعتبر كتاب ‘شُكرًا للعراق’ هو الإصدار الثاني ضمن هذه السلسلة.”


وأوضح ماضي أن الكتاب يحتوي على مقتطفات من رسائل وخطب ولقاءات المرجع الشيرازي، التي يشيد فيها بالعراق والعراقيين، تقديرًا لتضحياتهم وعطائهم وجهودهم الكبيرة في إحياء وتعظيم الشعائر الحسينية، خاصةً شعيرة زيارة الأربعين المليونية.
كما أشار ماضي إلى أن الكتاب يتضمن مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي تجمع المرجع الشيرازي بعدد من الوفود والشخصيات العراقية من مختلف المجالات، بما في ذلك الدينية والمنبرية والعشائرية والفكرية والثقافية والسياسية، بالإضافة إلى المؤسسات الخيرية والإنسانية والحوزوية والمنظمات الدولية والمحلية.


وأكد ماضي أن المؤسسة ستقوم بتوزيع الكتاب مجانًا على المواكب الحسينية والهيئات الخدمية خلال زيارة الأربعين، إلى جانب ضيوف المؤسسة ومجموعة قنوات الإمام الحسين عليه السلام الفضائية، بهدف نقل كلمات الشكر والتقدير من سماحة المرجع إلى العراق والعراقيين، تقديرًا لما يقدمونه من جهود وتفانٍ.
ويُذكر أن هذا الكتاب هو الإصدار الثاني ضمن سلسلة إصدارات “شكراً للعراق” التي أطلقتها مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام، والتي تهدف إلى تعزيز التواصل والإشادة بالدور الكبير الذي تلعبه الأمة العراقية في الحفاظ على الشعائر الحسينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى