أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمناطق مختلفة من محافظة ذي قار.. إعداد خطتين أمنية وخدمية لزيارة الأربعين الحسيني

أعلن مجلس محافظة ذي قار اليوم السبت عن البدء بتنفيذ خطتين شاملة أمنية وخدمية استعدادًا لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. تأتي هذه الخطط ضمن الجهود المبذولة لتوفير بيئة آمنة ومريحة للزوار القادمين مسيرة الأربعين الحسيني الخالدة.
وفي تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، أكد عضو لجنة الخدمات، عزة الناشي، أن “الخطتين الأمنية والخدمية قد تم إعدادهما بشكل متكامل لضمان سير زيارة الأربعينية بسلاسة، في المناطق المختلفة من محافظة ذي قار”، موضحاً أن “العمل جارٍ على قدم وساق لتهيئة الطرق العامة التي يسلكها جموع الزائرين، من خلال عمليات تنظيف واسعة وتحسين الإنارة بالتعاون مع هيئة المواكب الحسينية في المحافظة”.
وأضاف الناشي أن “الدوائر الخدمية في ذي قار قد جهزت كافة الإمكانيات لتلبية احتياجات المواكب والزوار، من أجل توفير الخدمات اللازمة لضيوف الأربعينية”. وتابع أن “هذه الاستعدادات تأتي ضمن إطار التعاون الوثيق بين مختلف الجهات الحكومية والخدمية لضمان نجاح هذه المسيرة الحسينية الكبيرة”.
وتستقبل محافظة ذي قار، في الأول من شهر صفر من كل عام، طلائع الزائرين الذين يتوافدون من محافظة البصرة ومن مناطق أخرى باتجاه كربلاء المقدسة، لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وتأتي الخطط الأمنية والخدمية في هذا السياق لتلبية احتياجات الزوار وتوفير الأجواء المناسبة لهم خلال رحلتهم، نحو قبلة الأحرار مدينة سيد الشهداء عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى