أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يجدد التشجيع على تشييد الحسينيات في كل مكان من العالم

أكد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي على أهمية تشييد الحسينيات في جميع أنحاء العالم، مشجعًا الناس على تحقيق هذا الهدف أينما كانوا. جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أمام جمع من المؤمنين المعزين في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، في بيته المكرم بمدينة قم المقدسة.
قال سماحته في كلمته: “كل من يسمع كلامي في الحاضر والمستقبل أن يشجع أقرباءه وأصدقاءه ومعارفه وأرحامه في أي نقطة من نقاط العالم، على أن يغرسوا علماً للإمام الحسين صلوات الله عليه في كل مكان، ففي كل قرية يجب أن يكون هناك حسينية.”
وأضاف المرجع الشيرازي أن على الجميع السعي لنشر وتعميم القضية الحسينية المقدسة وأهدافها وأفكارها، مؤكدًا أن في هذا العمل السعادة في الدنيا والآخرة. وأوضح أن من أهداف الإمام الحسين عليه السلام في نهضته المقدسة هو العمل بسيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأبيه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، واللتين عملا بهما وطبّقاها، معتبرًا أن هذا العمل هو السعادة الفريدة في تاريخ البشرية حتى اليوم.
وتأتي هذه الدعوات في سياق تأكيد المرجع الشيرازي على أهمية تعزيز الهوية الثقافية والدينية للمجتمعات الشيعية، والحفاظ على ذكرى وأهداف الإمام الحسين عليه السلام، من خلال إنشاء مراكز دينية وتشييد الحسينيات تعكس روح النهضة الحسينية وتعزز قيمها وأهدافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى