أخبارالعالم

إقليم وايكاتو النيوزلندي.. مراسم عزائية حسينية مستمرة تجتذب المزيد من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)

وسط إقليم وايكاتو التابع لدولة نيوزلندا، يواصل أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من أبناء الجاليات الشيعية والمواطنين الأصليين، إحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) والاستعداد لإحياء أربعينيته الخالدة.
ووثّقت الصفحة الرسمية للمجتمع الشيعي في الإقليم الذي تغمره المياه والطبيعة الخضراء، صور إحياء مجالس العزاء بمناسبة استشهاد أبي الأحرار (عليه السلام).
وأكّد القائمون على المراسم العزائية بحسب ما رصدته (وكالة أخبار الشيعة)، على “ضرورة تعظيم عزاء أبي الأحرار (عليه السلام) ونشر رايته الخفّاقة في كل أنحاء المعمورة”.


وأضافوا بأنّ “إقليم وايكاتو لم يعد نائياً وبعيداً في الوقت الحاضر بالنسبة للمؤمنين الشيعة؛ حيث يحرصون على السفر إليه من مناطق مجاورة للمشاركة في الفعاليات العزائية المقامة”.
ولفت القائمون إلى أنّ “وجود الشيعة وإحياء الشعائر المقدسة شكّل ظاهرة فريدة واستثنائية في هذا الإقليم الذي لم يعرف من قبل مثل هذا الوجود الكبير لأتباع العترة الطاهرة”، مشيرين إلى أنّ “هذه الفعاليات المقدّسة محترمة ومقدّرة من قبل حكومة الإقليم ومواطنيه من غير المسلمين”.


وأوضحوا أيضاً بأنّ “جمهور المؤمنين الشيعة يزداد يوماً بعد آخر في هذا الإقليم، والذي تجتذبه الفعاليات العزائية المقامة على نطاق واسع خلال شهر محرم وصفر الأحزان فضلاً عن المناسبات الدينية لأهل بيت العصمة (عليهم السلام) على مدار العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى